الاثنين، نوفمبر 14، 2011

كتاب فجّر طاقتك الكامنة في الأوقـات الصعبة - ديفيد فيسكوت -



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمــــــه الله وبركــــــــــاته ..

اليوم وبحمد لله وأخيراً انتهيت من قراءة كتاب =)

[ فجّر طاقتك الكامنة في الأوقـات الصعبة ]

للكاتب : ديفيد فيسكوت

نبذة بسيطة عنه : طبيب نفسي ذو شهرة عالميـة قام بتأليف مجموعة من الكُتب

أهمّها " لغة المشاعـر - كيف تعيش مع شخص آخر - المُخاطرة - كيف تتحرر من انفعالاتك "

وقد فاز بجائزة مسابقة " إيمى " عن تقديمه لبعض البرامج التلفزيونية .

طبعاً هو مترجم ويوجد النسخة الإنجليزية منه

.. صورة للكتـاب بالنُسختين ..



ما كُتب من خلف الكتاب :

تأملات .. أنا لا أحاول أن أكون مقبولاً من جانب الآخرين
أنا لا أبحث عن الحب , إنني فقط أريد أن أكون ذاتي
وأنا أملك إحساس بالرضـا عن ذاتي .

...

نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً مُمهداً , فهو طريق ملىء بالمطبات والمنعطفات والفجوات
لإضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون في الحُسبان
ومن الواضح أن طريقاً كهذا قد يجعلك تفقد وجهتك وأنت ماضٍ خلاله
لا تدع اليأس يتملّكك في هذ الحالة لأن هذا الكتاب الصغير المُمتع الذي بين يديك
سيُساعدك على أن تجد القوة الكامنة بداخلك .
إن التأملات والتجارب المؤكـدة والتي يحويها الكتاب ستُساعدك في التعرّف على قواك
وقدراتك الداخلية وتدعيمها , إن هذه الرؤى الداخلية العملية والانعكاسات المؤثرة سوف تكون
بمثابة خطوط إرشـادية لك وأنت تش طريقك في غمـار الحيـاة .

...


من وجهة نظري ^^ الكتاب لا بأس به ..

رغم أنّه مترجم فأجد في أسلوبه نوعـاً ما جامد وأحياناً لا 

هذا ما أحسستُ به عند قرائتي له , لكن استفدت منه

كونه يحاور ( ذآتك ) عدّه مرآت وبعد كُل محتوى يذكر في آخره ( إنني )

مثل ما أعجبني =)

إنني أعلم أن لدي هدفـاً
إنني مؤمن بموهبتي
إنني موجود في الحيـاة كي أعطي
وعندمـا تنتابني الظنون أمنح أكثر

لمن أراد قرائته بحث عنه في النت والحمدُ لله ..
وجدت رآبط مباشر هنــــآآ ورآبط للتحميـل هنــــآآ
لكن صفحات الكتاب الإلكتروني قليلة 125 صفحة
مقارنة بالكتاب الأساسي يقع عدد صفحاته في 306 صفحة !
أتمنى لكم قراءة ممُتعـة وإلى لقـاء آخر مع كتاب آخر ..


أختكم في الله ميشـو ^^



~



هناك تعليقان (2):

  1. أحب قرآءة الكتب الايجابية التي تساعد في تطوير الذآت
    ودآئمآ أحمل الكثير منهآ لكن لا أقرأهآ > كسسل

    ..

    ردحذف
  2. ^^" عندك وعندنا خير هذا الكتاب ظلّ معي تقريباً سنّة ونصف
    وأنا أقرأه على فترآت متقطّعة إلاّ أن انتهيت منه وأخييييراً والسبب الكسل أحياناً :\
    نعوذ بالله منه ( اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل )
    أنرتي يا عزيزتي =)

    ردحذف