الثلاثاء، أبريل 26، 2011

الأسرار الكاملة لــ الثقة التامة بالنفس









~ ~ ~ ~

بعدما قرأت هذا الكتاب أقدم لكم بعض الأسرار ..

إنضم إلى آلاف الأشخاص الناجحين الذين أتقنوا مبادئ الثقة التامة بالنفس

إقرأ ما يلي وانتبه له جيداً , لا أحد يستطيع أن يجرح مشاعرك أو يجعلك تعيساً ,

أو وحيداً , أو غاضباً , أو محبطاً , مالم تكن معتمداً عليــه في تزويدك بالرفاهية , أو الحب أو التحفيز

إن الشخص الذي يعتمد على نفسه وذاته ليس بحاجة للعثور على أستاذ يعتمد عليـــــه

إنه قادر على مواجهة تحديات الحياة بثقة وقوة عن طريق النظر لكل موقف في ضوء الواقع





~ ~ ~ ~

[ أولويتك الأولـــــى ... ]

إن الاولوية الأولى لك في الحيـــاة هي توسيع وعيك ويمكنك أن تفعل هذا عن طريـــق :

1- التوقف عن الدفاع بشكل تلقائي عن وجهات نظرك الشخصيـــة فيما هو " صحيح " وماهو " خطــأ "

فالدفاع هنا يبقيك جاهلاً عن طريــــق منع تلقيك لأفكـــار ووجهات نظر جديدة

2- إعادة تقييم أفكارك , وقيمك , ومعتقداتك , ومفاهيمك , وافتراضاتك , ودفاعاتك , وأهدافك , وآمالك , ودوافعك القهريــــة .

3- تعلم الثقة بحدسك

4- حب نفسك وحب الآخريــــــن

5- ملاحظة أخطائك ومحاولة تصحيحها , وإدراك أنه في هذه الأخطاء تكمن بعض أكثر الدروس التي يمكنك تعلمها قيمة على الإطلاق

6- تعلم الإنصات بدون إصدار أحكام مسبقة أو التفكيـــر تلقائيــاً بطريقة : " هذا جيد " أو " هذا سيء "



[ المنافسة : قاتلة الإبداع ... ]

جميع أنواع المنافسة عدائيـــــة , إنها قد تبدو ودية ظاهريــاً , ولكن الدافع الرئيسي وراء المنافسة

هو أن تكون أو تفعل ما هو " أفضل من الآخريــــن " لقد خلقت على هذه الأرض لكي تبدع لا لكي

تنافس , لذا إذا كنت تستخدم المنافسة كدافع رئيسي لك للقيام بأي شيء , فأنها ستعمل ضدك وتهزمك في كل مرة

وما أعنيه أن الهدف من الحيـــاة هو أن تكون , لا أن تنافس . وعبَر أحد الحكمـــاء عن ذلك المعنى بقولــــه :

( أنا مع نفسي , ولستُ ضدّ أي شخص ! )





[ كن حذراً تجــــــاهـ صحبتك ... ]

كل شخص تصاحبه وترتبط به يؤثر في حياتك , اجعل من أهدافك الأساسيـــــة ليس فقط

إقامة محادثات إيجابيــــة , ولكن أيضاً صحبة الأشخاص الإيجابيين والارتباط بهم دون غيرهم قدر المستطاع

هؤلاء هم الأشخاص الذيــــن سوف يلهمونك , ويحفزونك , ويساعدونك على أن تحيــــا حياة أكثر إبداعاً

ويمنحونك التفاؤل ويرفعون معنوياتك





[ إنصـــت ! إنصــــت ! إنصـــت !!! ]

لاشيء أكثر أهميـــة في التواصل من الإنصات , هناك حكاية قديمة عن سيدتين كانتا تسيران

في الطريق والتقتا بسيدة ثالثة , انخرطت إحدى السيدتين في محادثة مع السيدة الأولى تراقب , بينما

الثانيـــة تتحدث دائمـــاً , والثالثة تُنصت دائمــاً , وعندمــا انفصلا عنها أخيــراً , علَقت السيدة الثانيـــة

قائلة للأولى في تعجب : تلك واحدة من أكثر السيدات اللاتي أعرفهن ذكــــاءً !

واعترضت السيدة الأولى قائلة : ولكنها تكاد تكون لم تنطق فقالت الثانية : أعرف هذا , ولكنهــا

أنصتت , وهذا يوضح أنها ذكيــــــة وبارعـــة !

لقد أصبح الإنصات فناً مفقوداً لاحظ بينمــا تتكلم أن معظم الناس لا يطيقون صبراً على توقفك بحيث يبدءون

هم في التحدث .. إنهم لا يسمعونك حقاً << حقيقة موجودة للأسف   >.<

إنهم في غايــــة الإنشغال بالتفّكيـــر فيما سيقولونه بعد أن تنتهـــي !



[ مُصادقة الفشل ... ]

الفشل جزء ضروري من النمو, مع الأسف في مرحلة طريق تطورك التقطت وأخذت فكرة أن

الفشل ليس شيئاً جيداً . لقد أصبحت شديد الاهتمام والقلق بشأن ما سيعتقدهـ الآخرون عندمـــا يحدث

الفشل لقد كنت تشعر أنه ينبغي عليـــك دائمـــاً أن تبدو بمظهـــر جيد في نظر أفراد عائلتك , وأصدقائك ومجتمعك



[ العبارات والأفكـــــار الإيجابيـــــة ... ]

* في هذه اللحظة , أنا مستعد وجاهز لقبول إمكانياتي غير المحدودة

* إنني مدرك تماماً لقدرتي غير المحدودة , تفكيري ينحصر في الحاضر , وكذلك خيالي وتوقعي

* أختــــار أن تكون حياتي مليئة بالأشخاص الإيجابييــــن

* بينما أصبح أكثر إدراكــــاً لقدرتي على الرؤية أصبح أيضاً أكثر إدراكـــاً لقدرتي على العمل والإنجــــاز

* إنني شخص يتسم بالثقة والكفاءة والفعاليـــــة لأنني أسمح للقوة الكامنة بداخلي
بأن تحفزّ وتنشط وعيّي

* أفعالـــي وتصرفاتي هي النتيجة المنطقية لهذا الوعي , النجاح دائمـــاَ حليف جهودي
وأنا قادر على التعامل مع كل مجالات حياتي

* إنني متقبل للأفكــــار والطرق الجديدة من أجل صالحـــي وسعـــادتي

* أعرف أن الكائن المبدع الذي هو أنا , يعلم كيف يحقق أي شيء أريـــدهـ

* يمكنني القول , بلا غرور , إنني كامل روحيــــاً إن وعيي صحيح وسليـــم وأنا أستمتع به

* ليست لدي مخاوف أو مشاعر ندم. إنني أعيش بحيوية الآن وأنا واثق تماماً بنفسي



[ شخصّـــــك الجديــــد ... ]

بعد تطبيــــق مبادئ هذا الكتـــاب سوف يظهر شخصك الجديـــد الناجـــح :

- سوف تكون صاحب قوة , واتجـــاهـ , وعمل مخطط له جيــداً

- سوف تقهر المعتقدات الخاطئـــة التي كانت تعوق تقدمك

- سوف تكون شخصـــاً ودوداً ولا يمكنك أن تكون وحيــداً أبداً

- سوف تكون شخصـــاً يعتمد على نفسه ويتحكم في مصيــرهـ

- لن تكون في حاجة إلى إدانة نفسك أو الآخريــــن

- سوف تكون شخصاً متزنــــاً ومتعاطفـــاً ومنفتحـــاً ومتقبلاً لقيم وأفكــــار

- سوف تتمتع بصحة ممتـــازة وحياة جميــــلة ويكون لك وعـــي روحي جديد

- سوف تتعلم أن تحب نفسك وتحب الآخريــــن أكثر من أي وقت مضى

انتهـــــــــــــــــى ^^______



~ ~ ~ ~


وفي الأخير عدد صفحات الكتاب ( 252 ) صفحة وأنا اختصرّته قدر المُستطاع لكم


وأرجوآ أن لا أكون قد أطلّت عليكم وقدّمت لكم ما يفيدكم وينّفعكم =)

أتمنى لكم قراءة مُمتعة 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق